هناك عدة خطوات ونصائح قد تساعد فى تأسيس شركة وبدء العمل بها :-
اولاً: يجب وضع خطة زمنية والإلتزام بها ،والتمتع فى البداية دائما بروح الحماس ومباردة مميزة، حيث إن وضع خطة زمنية على المدى القصير و آخرى على المدى الطويل للشركة هو أمر فى غاية الأهمية.
ثانياً: إعداد مساحات كافية ومخصصة لصاحب الشركة و الموظفين، فالأعمال الناجحة تستلزم مكاناً مجهزاً ومناسباً للبدء بالعمل.
ثالثاً: حرص صاحب الشركة الشديد على المهنة أثناء العمل وإفرض هذا الأمر على الموظفين، وإحرص أيضاً على الإلتزام بساعات العمل وعدم التأخير أو الإنتقاص من أهمية الإلتزام بالمواعيد المحددة مسبقاً، إلى جانب الإلتزام بالسلوك المهنى أثناء عملية الرد على الهاتف أو من حيث التعامل مع الموظفين أو العملاء.
رابعاً: الإطلاع جيداً على قوانين الضرائب التى تطبق فى بلدك، فأنت قد دخلت من البداية إلى عالم الضرائب لذلك خصص وقتاً كافياً لمناقشة الأمور الضريبية والمحاسبية مع المحاسبك الخاص، وإن لم يكن لديك محاسباً فى البداية عليك الإستعانة به ويكون لديه القدرة الكافية على تقديم النصائح التى تخص الأمور الضريبية.
خامساً: التواصل المستمر بالإنترانت ومواقع التواصل الإجتماعى، حيث أصبح الإنترنت هو الوسيلة الوحيدة والأساسية لمعرفة كل ما هو جديد فى عالم المال وحتى أن لم تكن شركتك لها علاقة بالأعمال الإلكترونية.
سادساً: لا يجب الإستسلام أو ترك أى مجال للشعور بالإكتئاب من العمل واليأس من الفشل فى البداية، تتحقق أعمالاً تأسيسية عديدة من خلال إحساس ماليكها وأصحابها أو الموظفين فيها بالإحباط بعد فترة قصيرو مخيبة للآمال، لذلك يجب أن يشعر مالك الشركة بحماس دائم وإصرار صادق على نجاح أعمالك، وعليك العمل بكل ما فى وسعك من أجل تحقيق أعمالك المطلوبة والمضى فى النجاح دائماً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق